الجمعة، 12 سبتمبر 2014

تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد Intel® Hyper-Threading Technology




كيف يمكن لأنظمة التشغيل تنفيذ المزيد من المهام على نحوٍ أفضل


تستخدم تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد Intel® Hyper-Threading Technology ‏1 موارد المعالج بطريقة أكثر فاعلية، فتمكّن تشغيل خيوط معالجة متعددة على كل نواة. وكونها ميزة تتعلق بالأداء، تعمل أيضاً تقنية Intel HT على زيادة إنتاجية المعالج، ما يؤدي إلى تحسين الأداء العام على برامج مزودة بخيوط معالجة.

تتوفر تقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من ®Intel على معالجات Intel® Core™‎ من الجيل السابق وعائلة معالجات Intel® Core™‎ من الجيل الرابع وعائلة معالجات Intel® Xeon®‎. ومن خلال دمج أحد معالجات Intel®‎ ومجموعة شرائحها هذه بنظام تشغيل وBIOS يدعم تقنية Intel HT، يمكنك:
  • تشغيل العديد من التطبيقات عالية المتطلبات في وقت واحد مع الحفاظ على سرعة استجابة النظام
  • المحافظة على الأنظمة محمية وفعالة وقابلة للإدارة، مع تخفيف الأثر على الإنتاجية إلى حده الأدنى
  • ترك المجال أمام نمو الأعمال المستقبلية وإمكانيات الحلول الجديدة

رسومات غنية من دون مساومة

بفضل تقنية Intel HT، يمكن لعشاق الوسائط المتعددة إنشاء ملفات غنية بالرسومات وتحريرها وترميزها، وفي الوقت ذاته تشغيل تطبيقات أخرى في الخلفية، مثل برامج مكافحة الفيروسات، من دون التضحية بأداء النظام.

المزيد من المهام، المزيد من الفعالية للأعمال

توفر المعالجات المزوّدة بتقنية خيوط المعالجة فائقة التعدد من ®Intel وتقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost (أو تقنية تعزيز السرعة Intel® Turbo Boost 2.0، المتوفرة في عائلة معالجات Intel Core من الجيل الرابع) أداءً أفضل ويمكنها تنفيذ المهام بسرعة أكبر. يؤدي دمج التقنيات إلى تمكين المعالجة المتزامنة لعدة خيوط معالجة، والتكيّف بطريقة ديناميكية مع حمل العمل وتعطيل النوى غير النشطة بشكل تلقائي. وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة تردد المعالج على النوى المشغولة، ما يعزز أداء التطبيقات المزودة بخيوط معالجة.

تقييم جهوزية النظام

تتوفر تقنية Intel HT على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية والخوادم وأنظمة محطات العمل. ابحث عن الأنظمة التي تحمل شعار تقنية Intel HT واستفسر لدى مورّد النظام للتأكد من استخدام النظام لتقنية Intel HT.

متطلبات النظام

  • معالج يدعم تقنية Intel® HT
  • مجموعة الشرائح الممكّنة لتقنية Intel® HT
  • نظام BIOS ممكّن لتقنية Intel® HT
  • نظام تشغيل ممكّن/محسّن لتقنية Intel® HT

المصدر: INTEL

مدونه Network Information أنشأت في سنة 2013 من أجل جمع كل شيئ عن الشبكات وكل ما يتعلق بها في مدونه عربيه واحده


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top