الثلاثاء، 10 مارس 2015

آبل تطلق إصدار جديد من حاسوبها المحمول MacBook

Screen_Shot_2015-03-09_at_5.49.44_PM.0



خلال مؤتمرها الذي عقد قبل قليل تحت اسم ” Spring Forward ” أعلنت شركة آبل عن إصدارها الجديد من الحاسوب المحمول الشهير MacBook

وقدم نائب رئيس الشركة “فِلَ شيلر Phil Schiller ” الجهاز الجديد بجسم مصنوع من المعدن بشكل كامل و بوزن 908 جرامات وسماكة 0.88 سم ليكون الأنحف ضمن مجموعة حواسب آبل المحمولة مع شاشة Retina فائقة الجودة بقياس 12 بوصة وأبعاد 1440×2304 بيكسل .

وزود جهاز ماك بوك الجديد ببطارية ممتدة على كامل جسم الجهاز تتيح استخدام الجهاز لمدة أطول حيث بإمكانها الصمود لمدة 9 ساعات متواصلة أثناء تصفح الانترنت و 10 ساعات من مشاهدة الأفلام ويوم كامل من الاستخدام العادي ذلك بحسب تصريحات الشركات .



معالج من طراز intel Core M التي تعمل بسرعات تبدأ من 1.3 جيجا هرتز وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 265 جيجا بايت ومنفذ واحد فقط من نوع USB-C الشامل لجميع انواع منافذ USB و عدد آخر من المنافذ .

كما تم تحسين طرق الادخال في الجهاز حيث زود بلوحة لمسية مزودة بتقنية ” Force Touch ” التي تستطيع عن طريق أربعة حساسات موجودة في اللوحة تنفيذ أوامر مختلفة وذلك بناءً على قوة الضغطة نفسها حيث لكل ضغطة أمر معين تستطيع تنفيذه .

واستخدمت في لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز تقنية Butterfly Mechanism مزودة بأضواء LED على الأزرار جميعها وتسهل عملية الكتابة على المستخدم بشكل كبير كما انها انحف من الإصدارات السابقة .

وبحسب الشركة فإن جهاز Macbook الجديد من أكثر الاجهزة صداقة للبيئة وسيتوفر خلال شهر أبريل القادم بأسعار تبدأ من 1299 دولار أمريكي .

المصدر


مدونه Network Information أنشأت في سنة 2013 من أجل جمع كل شيئ عن الشبكات وكل ما يتعلق بها في مدونه عربيه واحده


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top